Get Adobe Flash player

زيارة جامعة فيلادلفيا

زارالسيد المستشار أ.د.حيدر كامل زيدان   يوم الاثنين المصادف 15/1/ 2018 جامعة فيلادلفيا  واستقبل من قبل عطوفة أ.د. معتز عبدالوهاب الشيخ سالم رئيس الجامعة وأ.د. مروان راسم كمال و أ.د.محمد امين العواد مستشاري رئيس الجامعة ود. مصطفى الجلابنه عميد شؤون الطلبة  و د.خلدون بطيحات عميد التسجيل في الجامعة وتم عقد اجتماع و التداول في امور تطوير العلاقات الثقافية مع الجامعات العراقية وتبادل الزيارات واقامة ورش العمل و المؤتمرات العلمية وتم كذلك مناقشة واقع الطلبة والاساتذة العراقيين في الجامعة حيث اشادوا بأبناءنا  الطلبة وما يتحلون به من روح وطنية وهمة عالية في متابعة كذلك كفاءة ونزاهة الاساتذة العراقيين في الجامعات الاردنية لاسيما جامعة فيلادلفيا.وتم خلال الزيارة عقد لقاء في قاعة الجامعة الكبيرة مع ابناءنا الطلبة والاساتذة العراقيين المنتسبين الى الجامعة و مناقشة أوضاعهم المختلفة والاخذ بها . وقد حضرهذا اللقاء عميدي شؤون الطلبة والتسجيل في الجامعة . وفي نهاية الزيارة قدم عطوفة رئيس الجامعة والسادة المستشارين درعاً تذكارياً يحمل شعار الجامعة الى السيد المستشار الذي شكر ادارة الجامعة على رعايتها واحتضانها لابناءنا الطلبة والاساتذة المنتسبين الى الجامعة.

جامعة عمان العربية

ضمن برنامج الزيارات المقترحة الى جامعات الاردنية لتفقد ابناءنا الطلبة العراقيين و الوقوف على أوضاعهم الدراسية والمعاشية وكذلك تفقد الاساتذة العراقيين الافاضل , زارالسيد المستشار أ.د.حيدر كامل زيدان  جامعة عمان العربية  يوم الثلاثاء  المصادف 12/26/ 2017 وكان بأستقباله عطوفة رئيس الجامعة أ.د.ماهر سليم وعميد شؤون الطلبة  د.فؤاد خوالدة وعدد من الاساتذة والمسؤولين في الجامعة وقد ناقش السيد المستشار عدد من الامور والقضايا التي تخص ابناءنا الطلبة الاعزاء و الاساتذة العراقيين . وتم عقد اجتماع موسع في قاعة الجامعة مع الطلبة العراقيين الدارسين في الجامعة لمناقشة المعوقات والمشاكل التي تواجههم والحديث عن تسهيل سبل ادامة العلاقات الطيبة مع ادارة الجامعة والاساتذة وكذلك مع الطلبة انفسهم وقد حضر الاجتماع عدد من اساتذة الجامعة من العراقيين العاملين فيها. 

مهرجان الشعر العراقي التاسع

ضمن احتفالات الطلبة العراقيين بأنتصارات قواتنا الامنية وجيشنا وحشدنا الشعبي الابطال على اعداء العراق العظيم داعش ومن ساندهم وبمناسبة تحرير كامل الاراضي المغتصبة, أقيم المهرجان التاسع للشعر العراقي في رحاب قاعة الارينا في جامعة عمان الاهلية يوم الخميس المصادف 2017/12/21 وبرعاية سعادة السفيرة السيدة صفية طالب السهيل والسيد المستشار أ.د.حيدر كامل زيدان الذي اناب بالحضورعن سعادتها محملاً تحياتها واهتمامها بأبنائها الطلبة والاساتذة العراقيين الذي جاء متضمناً بكلمة السيد المستشار اثناء الاحتفال , وتخلل الاحتفال قصائد شعرية مختلفة و فعاليات للطلبة العراقيين تغنت بحب العراق العظيم و انتصاراته الكبيرة وكان بأستقبال السيد المسشتار عطوفة رئيس الجامعة أ.د.صادق حامد وعدد من الاساتذة العراقيين العاملين في جامعة عمان الاهلية والطلبة العراقيين الدارسين في الجامعة. 

ملتقى طلال أبوغزالة

تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، رعى وزير الدولة لشؤون الاستثمار رئيس هيئة الاستثمار مهند شحادة يوم الحميس المصادف 21/12/2017 ندوة حوارية نظمها ملتقى طلال أبوغزالة المعرفي بعنوان: السياسات والوسائل المطلوبة بهدف إنعاش سوق عمان المالي وقد أناب السيد المستشار أ.د.حيدر كامل زيدان عن سعادة السفيرة السيدة صفية طالب السهيل بالحضور الى الندوة أعلاه . وقد تضمنت محاضرات واراء لعدد من خبراء الاختصاص في المملكة الاردنية التي تم أغناءها ببعض المدخلات من قبل الحاضرين.

زيارة جامعة عجلون الوطنية

تفقد السيد المستشار أ.د.حيدر كامل زيدان  جامعة عجلون في مدينة اربد  يوم الاربعاء المصادف 20/12/ 2017 وألتقى عطوفة رئيس الجامعة أ.د.محمود علي الروسان مع عدد من عمداء الكليات وعميد شؤون الطلبة وتم مناقشة الامور التي تخص موضوع رصانة الجامعة والتسهيلات المقدمة للطلبة العراقيين فيها من حيث القبول في الدراسات الاولية والعليا وأمكانية تخفيض أجور الدراسة لهم وأبداء التسهيلات اللازمة , وفي نهاية اللقاء شكر السيد المستشار عطوفة رئيس الجامعة وعمداء الكليات وتمنى للجامعة دوام التوفيق والتقدم.

زيارة جامعة جدارا

التقى السيد المستشار أ.د.حيدر كامل زيدان  السيد رئيس جامعة جدارا الاردنية الاهلية  أ.د.صالح العقيلي وذلك يوم الاربعاء المصادف 2017/12/20 أثناء زيارة قام بها السيد المستشار متفقداً الطلبة والاساتذة العراقيين المنتسبين الى جامعة جدارا في مدينة اربد وتم اللقاء بحضور السادة عمداء كليات الصيدلة والعلوم التربوية ومدير العلاقات العامة ومدير قسم التسجيل في الجامعة . وتمنح الجامعة درجة البكالوريوس في 23 تخصص والماجستير في اربعة تخصصات , وكذلك تمنح درجة الدبلوم العالي في تخصصات اخرى . وناقش السيد المستشار سبل تذليل العقبات امام الطلبة العراقيين وأمكنية الاستفادة من الدورات و ورش العمل و المؤتمرات التي تعقدها الجامعة وامكانية الاستفادة منها و التقى السيد المستشار مع بعض أعضاء الهيئة التدريسية من العراقيين.

زيارة جامعة عجلون الوطنية

تفقد السيد المستشار أ.د.حيدر كامل زيدان  جامعة عجلون في مدينة اربد  يوم الاربعاء المصادف 20/12/ 2017 وألتقى عطوفة رئيس الجامعة أ.د.محمود علي الروسان مع عدد من عمداء الكليات وعميد شؤون الطلبة وتم مناقشة الامور التي تخص موضوع رصانة الجامعة والتسهيلات المقدمة للطلبة العراقيين فيها من حيث القبول في الدراسات الاولية والعليا وأمكانية تخفيض أجور الدراسة لهم وأبداء التسهيلات اللازمة , وفي نهاية اللقاء شكر السيد المستشار عطوفة رئيس الجامعة وعمداء الكليات وتمنى للجامعة دوام التوفيق والتقدم.

زيارة الجامعة الاردنية

زارالسيد المستشار أ.د.حيدر كامل زيدان  رئاسة الجامعة الاردنية يوم الثلاثاء  المصادف 12/19/ 2017 وألتقى السيد رئيس الجامعة أ.د.عزمي محافظة ومسؤول العلاقات العامة والاعلام في رئاسة الجامعة ومساعد رئيس الجامعة وعدد من التدريسيين وجرى الحديث عن ظروف الطلبة العراقيين المنتمين الى الجامعة والذي يبلغ عددهم 699 طالباً وطالبة في تخصصات مختلفة لمراحل البكالوريوس و الدبلوم العالي و الماجستير والدكتوراه . وتدارس السيد المستشار أمكانية تخفيض أجور الدراسة المرتفعة بها لاسيما لكليات المجموعة الطبية وأمكانية مشاركة الاساتذة العراقيين في الجامعات العراقية بالنشاطات التي تقيمها الجامعة الاردنية وبالمقابل كذلك . وتضم الجامعة الاردنية 18 كلية وتعد الجامعة من الجامعات الاردنية والعربية العريقة.

زيارة مدرسة ماركة

نيابةً عن سعادة سفيرة جمهورية العراق السيدة صفية طالب السهيل في المملكة الاردنية الهاشمية زار السيد المستشار أ.د.حيدر كامل زيدان  يوم الاثنين الموافق 12/18/ 2017 مدرسة ماركا التي أوت الطلبة العراقيين النازحين في التعليم التربوي للمراحل المختلفة ونقل تحيات سعادة السفيرة الى كادر المدرسة وطلبته وتمنياتها بالنجاح و التوفيق والعوده الى ارض الوطن بعد تحرير مدنهم من براثن اعداء الدين و الانسانية داعش ومن ساندهم, وكان في استقبال السيد المستشار الثقافي الاب خليل جعار المشرف على المدرسة و الست سناء معاون المدرسة وعدد من المعلمات في المدرسة والذي تفقد صفوف الطلبة فيها و السؤال عن اوضاعهم الدراسية والصحية مطمئناً لهم سلامتهم والعوده الى احضان وطنهم سالمين بعون الله متمنياً لهم التوفيق و استمرار التفوق لهم , هذا وقد أشار الاب خليل جعار (المشرف على المدرسة) بأن المدرسة تستلم الهبات و المعونات من الجهات المختلفة سواءً داخل او خارج المملكة لغرض العمل على ديمومتهافي رعاية الطلبة العراقيين النازحين وقد قدم الطلبة وسط قاعة الاحتفال الخاصة بالمدرسة النشيد الوطني العراقي ((موطني)) باللغة العربية و اللغة السريانية وفي نهاية الزيارة شكر السيد المستشار الجهود الحثيثة و المتميزة التي يبذلها الاب خليل وكادر المدرسة في رعاية واحتضان طلبة المدرسة وان الدراسة في هذه المدرسة مجانية ويمنح الطلبة الدارسين فيها مساعدات عينية ومالية من قبل المشرف عليها كذلك تقوم المدرسة بمعالجة العراقيين النازحين من خلال عيادة خارجية تم افتتاحها لهم وتقديم وصرف العلاج بشكل مجاني لاسيما الامراض المزمنة كالسكري و الضغط.


زيارة رئيس الجامعة الامريكية

أستقبل السيد المستشار أ.د.حيدر كامل زيدان  في مكتبه بالملحقية الثقافية عطوفة أ.د.نبيل أيوب رئيس الجامعة الامريكية في مأدبا والسيد مدير العلاقات الدولية في الجامعة يوم الاحد الموافق 12/17/ 2017 وقدم السيد رئيس الجامعة التهاني والتبريكات بمناسبة تعيين ومباشرة أ.د.حيدر كامل زيدان  ملحقاً ثقافياً جديداً وتناول الحديث عن موضوع رصانة الجامعة والسبل الكفيلة للاعتراف بها من قبل وزارة التعليم و البحث العلمي العراقية لاسيما و ان الجامعة أنشأت في عام 2005 و تضم سبعة كليات هي (الهندسة,العلوم,تكنولوجيا المعلومات,العلوم الصحية,المال والاعمال,العمارة والتصميم ,كلية اللغات والاتصال ) وقد شكر السيد رئيس الجامعة السيد المستشار على حسن الاستقبال و بالمقابل شكر السيد المستشار السيد رئيس الجامعة على مبادرته بزيارة الملحقية الثقافية .

معرض الكتاب العراقي الثاني لدار الذاكره للنشر والتوزيع

حضرالسيد المستشار أ.د.حيدر كامل زيدان معرض الكتاب العراقي الثاني الذي تقيمه دار الذاكره للنشر والتوزيع  تحث شعار ( الثقافة العراقية حاضره في كل زمان ومكان ) في قاعة جاليري الاورفلي للفنون يوم السبت الموافق 2017/12/16 وتجول السيد المستشار في القاعة وأطلع على معروضات الكتاب التي تضمنت سير ذاتية لاعلام العراق على مر الازمنة كذلك الكتب الادبية ونتاجات الادباء والمفكرين العراقيين وقد شكر السيد المستشار القائمين على المعرض و الدعوة الموجهة له من قبلهم.

البحث